تعليم

مدونة إخبارية عن التعليم بمحافظات مصر

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

لطفى يجتمع بمديرى الإدارات التعليمية ومديرى ورؤساء أقسام الشئون المالية والإدارية والموارد البشرية

لطفى يجتمع بمديرى الإدارات التعليمية ومديرى ورؤساء أقسام الشئون المالية والإدارية والموارد البشرية


عقد السيد/عبدالكريم لطفى وكيل الوزارة بعد ظهر اليوم بقاعة اجتماعات المديرية، اجتماعًا بالسادة (مديرى الإدارات التعليمية - مدير ورؤساء أقسام الشئون المالية والإدارية - مدير ورؤساء أقسام الموارد البشرية) بحضور السادة مديرى عموم الديوان.

بعد أن قدم سيادته التهنئة للجميع بمناسبة الأعياد، زف لطفى البشرى للحضور، باعتماد السيد الدكتور/محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفتى، لمدرسة عنيبة الزراعية بإدارة نصر النوبة التعليمية "كمركز تميز" 

حيث سيتم التعاون مع بنك التعمير الألمانى، لتتحول المدرسة إلى نظام الخمس سنوات بنفس التخصصات الموجودة ولكن بمناهج مختلفة متطورة، كما سيتم انشاء مزرعة كبيرة بالمدرسة، وكذلك تدريب المعلمين على المناهج المطورة على أيدى خبراء متخصصين متميزين، بما يصب فى النهاية لتصبح المدرسة مركز لإنتاج الطاقة البيولوجية. وبذلك ستخدم المدرسة ليس محافظة أسوان فقط بل قطاع الصعيد بشكل عام.

وأكد لطفى أن السيد نائب الوزير خلال لقاءه بالقيادات التعليمية بمؤتمر قوى عاملة مصر الذى عقد الإثنين الماضى، شدد على ضرورة قيام السادة مديرى الإدارات التعليمية بدعوة السادة النواب لزيارة المدارس التى تطبق نظام الجدارات، وذلك لنشر ثقافة المدارس القائمة على نظام الجدارات بين أبناء المجتمع.

حيث أن هذه المدارس تحقق طفرة تعليمية حقيقية فى مجال التعليم الفنى، لأنها لا تعتمد على دراسة الكتب المقررة  فحسب بل أيضًا دراسة ما يحتاجه سوق العمل من عمالة حقيقية، وتعتمد على تحول سياسة المناهج القائمة على المحتوى إلى مناهج قائمة على الجدارات، فالنظام التعليمى الجديد يعد طالب يبحث عن المعلومة، لأنه يقيس مدى فهم الطالب وليس مدى حفظه. ويتجلى ذلك فى بنك المعرفة الذى يستهدف رأس المال البشرى من خلال تقديمه العديد من المعلومات التى تحقق أكبر إستفادة للطلاب.

وستشهد امتحانات طلاب الجدارات حضور أصحاب المصالح لتقييم الطالب بشكل حقيقى من خلال ملف الإنجاز الذى قام الطالب بإعداده خلال سنوات الدراسة بالمدرسة.


وأضاف لطفى أننا نسعى لافتتاح مدرسة تكنولوجيا تطبيقية بأسوان، ولكن نحتاج إلى مستثمر قوى وفعال يساند المدرسة من خلال معرفة شروط إقامتها.


ثم أكد السيد وكيل الوزارة على السادة مديرى الإدارات التعليمية بضرورة التأكد من جاهزية استراحات الدبلومات الفنية وإمدادها بكافة المستلزمات اللازمة.

وفيما يخص مكافأة الامتحانات، أكد السيد وكيل الوزارة أن أولوية الصرف هذا العام ستكون لإدارة أسوان التعليمية.

وخلال الاجتماع نقاش لطفى مع الحضور بعض الأمور المالية، حيث أكد على ضرورة إحضار إدارت دراو ونصر النوبة وإدفو، أوامر الدفع الخاصة بالتأمين الصحى، مقدمًا الشكر لإدارتى كوم امبو وأسوان لسرعة الاستجابة .

وشدد سيادته على ضرورة تجهيز التسوية الخاصة ببرنامج تكافل وكرامة للعام الماضى، حتى يتسنى الصرف للعام الحالى، مقدمًا الشكر لإدارة نصر النوبة على سرعة الاستجابة.

وتأكد سيادته خلال الاجتماع من إنتهاء إدارة أسوان من صرف حافز التجريبيات، وأن جميع الإدارات عاكفة على صرف حافز الصفوف الأولى غدًا الخميس.

وانتهى الاجتماع بتأكيد السيد وكيل الوزارة على ضرورة الإنتهاء من صرف السلف ومبالغ اللامركزية قبل منتصف شهر مايو المقبل، مقدمًا خالص الشكر والتقدير لجميع الحضور.

عن الكاتب

أحمدعامر

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

تعليم