تعليم

مدونة إخبارية عن التعليم بمحافظات مصر

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تحضير درس بطريقة القرائية [ تمييز الحروف)


موضوع الدرس: الدرس الثانى  ( تمييز الأصوات )   ص6
أهداف الدرس:
 فى نهاية هذه الفترة ينبغى أن يكون التلميذ قادرا على أن:
1-    يميز الأصوات التى يستمع إليها.
2-     يقلد الأصوات التى يستمع إليها.
3-    ينطق أسماء الصور نطقا صحيحا.
مصادر التعلم:
 محمول وعليه أصوات بعض الطيور والحيوانات  / صور الكتاب المدرسى ص6
استراتيجيات التعلم:
 العمل فى مجموعات / المناقشة والحوار / الألعاب التعليمية.
خطوات عرض الدرس: أولا تقسيم الفصل لمجموعات صغيرة.
التهيئة:
 أسأل التلاميذ : س1 : ما الفرق بين صوت القطة وصوت الكلب؟
                    س2 : ما الفرق بين صوت البقرة والحمار ؟  
أستقبل إجابات التلاميذ مع تعزيز أفكارهم.
نموذج:
أجهز المحمول بأصوات مختلفة مثل ( صوت بقرة – صوت قطة – صوت سيارة – صوت حمار – صوت ديك – صوت دجاجة ) وأسمع التلاميذ هذه الأصوات. وبعد عرض هذه الأصوات أتوصل مع التلاميذ لموضوع الدرس ثم أكتبه على السبورة.
ممارسة موجهة:
أطلب من التلاميذ جميعا نطق أصوات بعض الحيوانات والطيور وأنا معهم مع توضيح أهمية هذه الأشياء وفوائدها لنا.
ممارسة مستقلة:
أطلب من أحد التلاميذ نطق أصوات الحيوانات والطيور ( فرديا ) كما سبق ذكرهم مع تصحيح أخطائهم اللغوية إن وجدت .
تطبيق:
أطلب من أحد التلاميذ التمييز بين أصوات يسمعها مع ذكر أهميتها وفائدتها للإنسان ومثالا : ( صوت البقرة – صوت المنبه – صوت السيارة – صوت الطائرة ).
التقييم:
س1 : ما اسم الحيوان أو الطائر الذى تحبه؟
س2 : ما فائدة كل من ( البقرة – الحمار – الحصان – الدجاجة – السيارة – الطائرة )

إعداد أ. سامي ملك


عن الكاتب

أحمدعامر

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

تعليم